widgeo.net

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

وما زال تدريب المعلمين حول السبورة التفاعلية مستمرا في المدرسة السعيدية بصلالة (12-11





تواصل عمل المشاغل التدريبية حول السبورة التفاعلية مستمرا في المدرسة السعيدية بصلالة (12-11) ، حيث أقيم يوم السبت الموافق 22 / 12 / 2012 م في قاعة السبورة التفاعلية مشغلا حول كيفية استخدام السبورة التفاعلية وإعداد الدروس التفاعلية وكيفية التسجيل في موقع بروميثيان بلانيت والاستفادة منه وذلك بعدما طلب معلمين المدرسة بالتدريب وتم التنسيق مع الأستاذ / أسامة بن بشير عبيدون عضو فريق التعليم الالكترونيللقيام بذلك ، حضر المشغل عدد كبير من معلمي المدرسة ، وتم التطرق أيضا إلي كيفية الاستفادة من السبورة التفاعلية في إثراء الحصة الدراسية وكما تم معرفة المعلمين حول كيفية التسجيل والمشاركة في صفحة المعلم المتميز . وفي الختام تم إعطاء الفرصة للمعلمين باستخدام السبورة التفاعلية .














اتمنى التوفيق للجميع


الاثنين، 12 نوفمبر 2012

جوجل تتيح بعض خدماتها مجاناً على الهواتف في الفلبين



قالت “جوجل” الشركة الأمريكية المتخصصة في خدمات الإنترنت، أنها تختبر حالياً مع شركة الاتصالات الفلبينية “Globe” إتاحة الوصول إلى بعض خدماتها مجاناً.


ومن الخدمات المتوفرة حالياً، محرك البحث “Google.com.ph” وخدمة البريد الإلكتروني “جيميل” بالإضافة إلى شبكة التواصل الاجتماعي “جوجل بلس”، مجاناً، أي دون الحاجة إلى أن يشترك المستخدمون بأي حزمة من حزم البيانات التي توفرها شركات الاتصالات لعملائها عادة.
ويستطيع المستخدمون، بفضل “المنطقة الحرة” Free Zone وهو الاسم الذي أطلقته جوجل على الإنترنت المجاني الذي توفره بعض شركات الاتصالات، تحميل الصفحات التي تنتج عن عمليات البحث دون دفع أي “بيزو” فلبيني واحد، ولكن يحتاج الوصول إلى مرفقات البريد الإلكتروني “جيميل” أو فتح الروابط المتضمنة في “جوجل بلس” مصاريف كما الاشتراك العادي، بعد أن تظهر رسالة تفيد بأن على المستخدم تسجيل الدخول إلى اشتراك الإنترنت الخاص به.
وتعتبر الفلبين من أوائل الدول التي يتم فيها اختبار “المنطقة الحرة” مع تمتع الخدمة بخلوها من الإعلانات، كما صرحت جوجل.

الأحد، 30 سبتمبر 2012

اجتماع أعضاء فريقي المحتوى والتعليم الالكتروني بمسئولي قسم تقنيات التعليم بظفار




كتب / أسامة عبيدون 

اجتمع يوم السبت الموافق 21/9/2012 م بمركز التدريب أعضاء فريقي التعليم والمحتوى الالكتروني ب الأفاضل الآتية :



وبحضور الفاضلة الأستاذة / أمنة بنت خادم العوادية مديرة دائرة تقنية المعلومات بتعليمية ظفار و أ / محمد المعشني رئيس قسم تقنيات التعليمومشرفي المحتوى والتعليم الالكتروني بالمحافظة وأعضاء الفريقين .
حيث كانت البداية بكلمة ترحيبية من الأستاذة / أمنة العوادية استهلت فيها بكلمة الشكر للفريق الزائر للمحافظة وحثت أعضاء الفريق على بذل المزيد من الجهد والعطاء للوصول إلى ما نطمح أليه من انجازات وأعمال للمحافظة.
وبعد ذلك تحدث أ / عيسى العنقودي على حسن ضيافة أهل المنطقة وشكر أيضا الفريقين على الإعمال والجهود المبذولة التي يقومون بها لرفع المستوى التقني في المحافظة إلى المستويات العليا .
كما تحدث أيضا أ / محمد اليحمدي على الأعمال الطيبة التي يقوم بها فريق المحتوى الالكتروني وحثهم على نقل اثر التدريب سواء للبرامج والمشاغل التي يقوم بها الفريقين وأيضا على تعاون الفريقين لنقل اثر التدريب فيما بينهم أولا ومن ثم إلى المعلمين .
وبعد ذلك فتح باب المناقشة والاستفسارات حول كل ما يتعلق بالأعمال ودورات قسم تقنيات التعليم .

اليكم صور الاجتماع 



 






الاثنين، 24 سبتمبر 2012

إنتل تقيم حدثاً للكشف عن حواسب لوحية جديدة




بدأت شركة إنتل بإرسال دعوات للصحافيين وذلك لحضور حدثها الذي ستعرض من خلاله تقنياتها المتعلقة بالحواسب اللوحية وسيعقد هذا الحدث في مدينة سان فرانسيسكو بتاريخ 27 سبتمبر/أيلول.

وعلى الرغم من أن معظم الحواسب اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز 8 قد تم الكشف عنها في معرض (IFA 2012) الذي أقيم قبل أسابيع، إلا أن إنتل قد وعدت بأنها ستقدم أخباراً جديدة تتعلق بكلٍ من أيسر، أسوس، ديل، إتش بي، لينوفو، سامسونج، وZTE.
ومن المعروف أنه حتى الآن لم تعلن شركة ZTE عن أي حساب لوحي يعمل بنظام ويندوز 8 أو ويندوز 8 آر تي، إلا أن أحد مديري التسويق لدى الشركة نشر قبل أيام صورة لحاسب لوحي ZTE وتظهر الصورة بأنه يعمل على نظام تشغيل ويندوز 8.
يذكر أن شركة إنتل قد وعدت أيضاً بعرض تفاصيل إضافية عن الجيل الجديد من معالجاتها “أتوم” (Atom) والمعروفة باسم (Clover Trail).

الجمعة، 21 سبتمبر 2012

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

كلمات لها معنى 5


لاتستعجل النجاح في أي أمر من أمور الدنيا
ارتقي العلم سلم سلم لتكن جدير بتلك الشهاده
أو المسؤوليه التي تحملها

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

زيارة الدكتور . سالم بن عقيل علوي مقيبل للمدرسة السعيدية بصلالة

تشرفت المدرسة السعيدية بصلالة اليوم الثلاثاء الموافق 18/9/2012 م بحضور               
  الدكتور / سالم بن عقيل علوي مقيبل 


- مشرف مادة التاريخ بتعليمية ظفار .
- مؤسس مركز الرؤية للتنمية البشرية .
- عضو اتحاد المؤرخين العرب بالقاهرة .
- عضو الجمعية المصرية للدراسات التاريخية .
- عضو جمعية التاريخ والاثار بدول مجلس التعاون الخليجي العربية .
- عضو رائد في المجموعة الدولية للطاقة الحيوية .

حيث ألتقيت به في الصف التفاعلي وإعطائه نبذة مختصرة حول السبورة التفاعلية وكيفية استخدامها ، فأنبهر بهذه التقنية الحديثة التي من شأنها تؤدي الى رفع مستوى الطلاب وتعطي لهم اضافة قوية في مسيرتهم التعليمية .

زيارة رائعه من شخص رائع ومتميز أرشدني وشجعني للوصول الى القمة 
فاتمنى لك التوفيق دكتور / سالم بن عقيل علوي مقيبل 


ما هو الأندرويد android؟ تعريف ونبذة عن نظام الاندرويد

أندرويد هو نظام مجاني ومفتوح المصدر لأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يتم تطوير الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل.





اشترت جوجل نظام أندرويد من المطورين الأساسيين للنظام في سنة 2005، في حين كان الإعلان الرسمي عنه في 5 نوفمبر 2007 بالتزامن مع انطلاق التحالف المفتوح للهواتف النقالة.

أندرويد يعد من أنظمة تشغيل الهواتف المبنية علي نواة لينكس مع مكتبات وواجهة برمجة التطبيقات مكتوبة بلغة السي، وتشغيل تطبيقات برمجية في إطار عمل من مترجمات الجافا ومكتبات متوافقة مع الأباتشي. لدى الأندرويد مجتمع ضخم من المطورين الذين يقومون بكتابة وتطوير البرامج والتطبيقات للأندرويد، ويعتمدون بشكل أساسي على الكتابة بلغة الجافا. يوجد حاليا أكثر من 520,000 تطبيق للأندرويد متاح في أندرويد ماركت وهو متجر متاح علي الإنترنت يدار بواسطة جوجل.

تطور كبير في عدد مستخدمي الانترنت في العالم العربي

بنسب زيادة بالغة الضخامة ، وصلت الى مايقرب من 2300% دفعة واحدة ، قالت دراسة حديثة أن حجم النمو في استخدام الانترنت في منطقة الشرق الأوسط قد بلغت معدلات قياسية خلال السنوات العشر الأخيرة .





ونقلاً عن بيان رسمي ،قالت شركة تي.ان.اس الشرق الاوسط وشمال افريقيا احدى أكبر شركات أبحاث السوق على مستوى العالم ان العديد من الاسواق الاقليمية تشهد زيادة مذهلة في استخدام الانترنت حيث ارتفع عدد المستخدمين من 7.8 مليون الى 871 مليون خلال العشر سنوات الماضية.

وحسب وكالة رويترز للانباء ، التي نقلت تعليق لمسئول في الشركة قال فيه : ”ازداد استخدام الانترنت في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا خلال السنوات العشر الماضية بنسبة 2300 في المئة وأرى أن هذا أحد المؤشرات الكثيرة لضرورة قيام العلامات التجارية بتغيير طريقتها في تنفيذ الاعمال.”
ويقول الخبراء أن ثورات الربيع العربي التي حفل بها عام 2011 ، ومازالت تلقي بأثارها على العام الحالي ، وربما عدة أعوام قادمة ، في مناطق مختلفة من الوطن العربي ، إعتمدت في شرارتها الأولى على شبكة الانترنت .
وربط مسئول الشركة التي طرحت نتيجة البحث بين شبكة الانترنت والتسويق الالكتروني ، وقال نصاً أن دراسة (حياة رقمية) التي أجرتها شركة تي.ان.اس مؤخرا على سلوك المستهلكين الالكتروني في 60 بلدا “تظهر أن 90 في المئة من المستهلكين في المنطقة يبحثون عن معلومات حول جميع فئات المنتجات باستخدام الانترنت قبل القيام بأي عملية شراء اضافة الى أنها تشير الى نمو التجارة الالكترونية في المنطقة.”

الأحد، 16 سبتمبر 2012

كلمات لها معنى 4


اذا كان الامس ضاع ....
فبين يديك اليوم وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل
 ... فلديك الغد ..
لاتحزن على الامس فهو لن يعود ولا تأسف
على اليوم .. فهو راحل 

If yesterday is lost ..
Between your hands today and if today will bring together
Papers and go .. You have tomorrow ..
Not to grieve yesterday he will not return nor regrets
Today .. It late

السبت، 15 سبتمبر 2012

فيديو يجسد فعاليات مشغل السبورة التفاعلية بمدرسة السلطان قابوس صلالة

اليكم رابط مشغل السبورة التفاعلية بمدرسة السلطان قابوس بصلالة 

التنسيق والاخراج 
أ / أسامة بن بشير عبيدون 
عضو فريق التعليم الالكتروني بتعليمية ظفار 




الجمعة، 14 سبتمبر 2012

قريبا ......


                فيديو يجسد فعاليات مشغل السبورة التفاعلية بمدرسة السلطان قابوس 
                                                التنسيق والاخراج :
                                              أ / أسامة بشيرعبيدون 
                                         عضو فريق التعليم الالكتروني 

الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

كلمات محفزة ( تشجيعية )

- اعمل على أن يحبك الناس عندما تغادر منصبك , كما يحبونك عندما تتسلمه.

المهزوم إذا ابتسم , افقد المنتصر لذة الفوز.

الاثنين، 10 سبتمبر 2012


lتقرير حول مشغل السبورة التفاعلية وبرنامج الاكتيف انسباير لمعلمي ومعلمات مدرسة السلطان قابوس (10-1)

كتب : أسامة عبيدون

المكان : مدرسة السلطان قابوس بنات ( 1-10 )
الزمان : 1 / 9 / 2012 م
اليوم الاول : السبت 

أسدل الستار اليوم السبت الموافق 1 / 9 / 2012 م في مدرسة الســــلطان قابوس بنات (1-10) فعاليــــــــــــات مشــــــــغل ( السبورة التفاعلية وبرنامج Active Inspire ) لمـــــــعلمي ومعــــــــــــلمات مدرسة الســــــــــــلطان قابوس والذي يستمر لمدة 5 أيام ، سيــــــــعطي فيه الأستاذ / سعيد الشحري والأستاذ / أسامة عبيدون أعضاء فريق التعليم الالكتروني باشرف الأستاذة / شريفة اليافعي مشرفة الصف التفاعلي كل ما يتعلق بالسبورة التفاعلية وكيفية توظيفها في الحصص الدراسية من خلال تقسيم المشغل على جدول زمني يتم تحديد فيه كل ما يتعلق بالسبورة التفاعلية وخصائص وأيقونات برنامج Active Inspire ، وفي البداية قامت الأستاذة شريفة اليافعي بإلقاء كلمة ترحيبية وتعريفية حول الصف التفاعلي ونوهت على ضرورة الالتزام بحضور المشغل والاستفادة من كل التطبيقات والشروحات من قبل المحاضرين وبعد ذلك بدأ المحاضرين بإلقاء ورقة عمل مبسطة حول السبورة التفاعلية بشكل عام وبعدها تم إعطاء المتدربين سي دي يحتوي على الإصدار الأخير للبرنامج المستخدم وأيضا بعض التطبيقات علية التي سيستخدمها المتدريبن طيلة فترة المشغل، وقد حضر اليوم أ / محمد المعشني رئيس قسم تقنيات التعليم لمتابعة سير عمل المشغل

                           
المكان : مدرسة السلطان قابوس بنات ( 1-10 ) 
الزمان : 2 / 9 / 2012 م
 
اليوم الثاني : الاحد
 

وتستمر إبداعات استخدام السبورة التفاعلية وبرنامج الأكتيف انسباير في مشغل السبورة التفاعلية بمدرسة السلـــطان قابوس (10-1) ، في اليوم الثاني من المشغل أبلغت الأستاذة / شريفة اليافعي مشرفة الصف التفاعلي للمتدربين على ضرورة عمل دروس تفاعلية وسيتم أعطاء جوائز لا فظل 5 دروس يتم إعدادها من قبل المتدربين في نهاية المشغل ، وبعـــــدها قام المدربين أ / سعيد الشحري و أ / أسامة عبيدون بإعطاء المتدربين المهارات الأساسية في استخدام برنامج الأكتيف أنسباير حيث تم شرح شريط الأدوات والقوائم وأيضا المتصفحات وكيفية إدراج الأشكال والموصلات الموجودة في البرنامج وبعد ذلك تم تطبيق مجموعة من الأدوات التي تساعد المعلم في إعداد درس تفاعلي يستفيد منه الطلبة وأيضا كيفية التسجيل في موقع بروميثيان بلانيت وتم استخدام أداة الحبر السحري ومتصفح الملاحظات وضرورة استخدامه عند عمل درس تفاعلي لمعرفة ما هو المطلوب في الصفحة المعروضة . 


المكان : مدرسة السلطان قابوس بنات ( 1-10 ) 
الزمان : 3 / 9 / 2012 م
 
اليوم الثالث :الاثنين
 

ومازال عبق التألق مستمرا في مشغل السبورة التفاعلية بمدرسة السلطان قابوس ليومه الثالث ، حيث أبدع المتدربون بإعداد دروس تفاعلية حول ما تم شرحه مسبقا من مهارات أساسية ،وبعد ذلك قام أ / سعيد الشحري و أ / أسامة عبيدون عضوان فريق التعليم الالكتروني بالتواصل في شرح تطبيقات برنامج الأكتيف أنسباير حيث كانت البداية بعمل مراجعة حول ما تم شرحه من مهارات أساسية وتطبيق بعض التمارين عليها ومن ثم هطلت أمطار برنامج الأكتيف انسباير المتقدمة وذلك بشرح الخصائص المتقدمة للبرنامج وإعطاء العديد من التمارين والتطبيقات . وفي ختام اليوم أبدى المتدربون ارتياحهم بمعرفة كل هذه المعلومات والخصائص المستخدمة في برنامج الأكتيف أنسباير .



المكان : مدرسة السلطان قابوس بنات ( 1-10 ) 
الزمان : 4 / 9 / 2012 م 
اليوم الرابع :الثلاثاء 


تكملة بقية الخصائص المتقدمة لبرنامج الأكتيف انسباير واستخدام أجهزة التصويت أنه اليوم الرابع من مشغل السبورة التفاعلية وبرنامج الأكتيف انسباير لمعلمي ومعلمات مدرسة السلطان قابوس ( 10-1 ) ، حيث تواصل إعطاء المعلومات والخصائص المتقدمة للبرنامج ومنها الحاويات والمقيدات وأيضا بعض التدريبات على الطبقات وبعد الاستراحة المحددة قدم المدربين الأستاذ / سعيد الشحري و الأستاذ / أسامة عبيدون عضوان فريق التعليم الالكتروني تطبيق حول استخدام أجهزة التصويت التي تعد من أهم مكونات الصف التفاعلي وتم التعرف أيضا على كيفية تسجيل الأجهزة وإعداد الأسئلة في صفحة البرنامج وبعد ذلك تم وضع أسئلة وقام المتدربين بالتصويت والإجابة على الأسئلة . وفي الختام تم فتح باب المناقشة والاستفسارات حول كل ما يتعلق بالسبورة التفاعلية وبرنامج الأكتيف انسباير وأيضا تكملة الدروس التي سوف يقوم المتدربون بعرضها غدا بإذن الله في اليوم الختامي .


المكان : مدرسة السلطان قابوس بنات ( 1-10 ) 
الزمان : 5/ 9 / 2012 م
 
اليوم الخامس : الأربعاء
 

عرض دروس الـــــمتدربيـــــن واختــــــيار أفــــــــضل 5 دروس متــــــــميزة من قبــل المـــــــدربين أ / سعيد الشحري و أ / أسامة عبيدون عضوان فريق التعليم الالكــــــــــــتروني ،أنه الاربعاء الموافق 5 / 9 / 2012 م اليوم الختامي لمشغل السبورة التفاعلية وبرنامج الأكتــــــــــيف انسباير لمعلمي ومــــــعلمات مدرسة الســــلطان قابوس (10-1) ، في البداية تحدثت ورحبـــــــــت الأستاذة / شريفة اليافعي مشرفة الصف التفاعلي والمشرفة ايضا على البرنامج التدريبي بالزوار والحضور وبعدها حثت المعلمين بضرورة نقل اثر التدريب وعمل دروس تفاعلية والاستفادة منها في الحصص الدراسية ، وقد أبدع المتدربون في عمل مجموعة من الدروس التي استخدم فيها المهارات الأساسية والمتقدمة للبرنامج التي من شأنه سيفيد المعلم طلابه بهذه الدروس وأيضا تحميلها في موقع شركة بروميثيان بلانيت ، فتم اختيار الدروس التي تم إعدادها من قبل المتدربين كأفضل 5 دروس على عدة معايير وأهمها استخدام خصائص البرنامج المختلفة وايضا شمولية المادة المعروضة وعدد صفحات الدرس 

وقد تشرف الحفل الختامي بحضور الأستاذة / أمنه بنت خادم العوادية مديرة دائرة تقنــية المـــــعلومات بتعليــــــمية ظفار والأستاذة / تهاني بنت أمان الفرحان مديرة مدرسة السلطان قابوس (10-1) و الأستاذة / أمنة البصراوي عضو دراسات ومتابعة بتعليمية ظفار ، وبعدها تم تـــــسليم شهادات مشاركة للمـــــتدربين الذين اعدوا دروس تفاعلية وتم تسليم أيضا هدية بســــــيطة ( فلاش مومري ) للمتدربين الذين تم اختيار دروسهم كأفضل 5 دروس تفاعلية .

وفي الختام لا يسعنا إلا أن نشكر الأستاذة / أمنه بنت خادم العوادية على الاهتمام بمثل هذه المشاغل المفيدة والشكر أيضا موصول الى كل من ساهم بإنجاح مشغل السبورة التــــــــــــفاعلية وبرنامج Active Inspire لمعلمي ومعلمات مدرسة السلطان قابوس (10-1) ولا ننسى أيضا الشكر موصول للأســــــــــــتاذة / شريفة اليافعي مشرفة الصـــــــــــــف التفاعلية والأستاذ / سعيد الشحري والأستاذ / أسامة عبيدون أعضاء فريق التعليم الالكتروني بتعليمية ظفار وجميع المتدربين وفقكم الله يا أبناء هذا الوطن الغالي وإلى الأمام دائماً.

هذا وتقبلوا مني فائق الود والتقدير..

أ / أسامة بن بشير فرج عبيدون 
فني مختبر علوم بالمدرسة السعيدية بصلالة (12-11)
وعضو فريق التعليم الالكتروني
 


جُل الاحترام



















أخبار عالم التقنيات

                   المكالمات لم تعد الخيار الأول لمستخدمي الهواتف المحمولة


كشفت دراسة أجرتها مؤسسة "جارتنر" العالمية عن كون المكالمات الهاتفية لم تعد الخيار الأول لمستخدمي الهواتف الذكية، وكشفت الدراسة أيضا عن استمرار نمو الحواسب اللوحية والهواتف الذكية عالمياً، بخلاف التراجع المسجل في مجال الحواسب الشخصية، التي بقيت نسبة نموها ثابتة خلال الربع الثاني من العام الحالي 2012.
وبحسب الدراسة، التي نشرت مضمونها "اليوم السابع"، فإن المستهلكين ينفقون أموالا على الحواسب الشخصية بنسب أقل مما ينفقون على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، فيما يتبين هذا الاتجاه بوضوح في الدول النامية، حيث وصل سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي إلى حد الإشباع، بينما لا تزال سوق الهواتف الذكية في نمو متسارع.
وتتعدد استخدامات المستهلكين للهواتف المحمولة، حيث أجرت شركة "O2" إحدى شركات تلفونيكا الإسبانية، دراسة حديثة على مستخدمي الهواتف الذكية للتعرف على استخدامات الهاتف الذكي لديهم، حيث أكدت الدراسة أن استقبال وتلقي المكالمات الهاتفية لم يعد في المقام الأول لدى اهتمامات مستخدمي الهواتف الذكية.
وبحسب الدراسة، فقد جاءت خاصية التقاط الصور في المرتبة الأولى من اهتمامات المستخدمين بنسبة 74%، متفوقة بذلك على كافة تطبيقات الهواتف الذكية، مثل المكالمات الصوتية التي جاءت بنسبة 71%، تلاها خدمة الرسائل النصية القصيرة وتفصح الإنترنت بنسبة 69%.
بينما حصلت خاصية التنبيه بالوقت على 64%، وجاء الاطلاع على البريد الإلكتروني بنسبة 52% يليه استخدام الشبكات الاجتماعية بنسبة 49%، كما احتلت هواية قراءة الكتب المرتبة الأخيرة بنسبة 13%.
وتشير الدراسة إلى أن تصفح الإنترنت يلقى إقبالا أكثر من ثلثي أصحاب الهواتف الذكية، وتأتي التطبيقات الأخرى مثل المنبه، الساعة وقائمة الاتصال لتحظى باستخدام ما لا يقل عن نصف عدد أصحاب الهواتف الذكية.






                      شركة مايكروسوفت تكشف عن أوفيس 2013





أطلقت مايكروسوفت اليوم النسخة التجريبية من حزمة تطبيقات أوفيس 2013 بالإضافة إلى نسخة محسنة من تطبيقات أوفيس 365 وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته في سان فرانسيسكو. ومن أبرز ما يميز الجيل الجديد من حزمة أوفيس هو التركيز الكبير على الأجهزة المحمولة والشاشات اللمسية والتقنيات السحابية.
وعلى غرار ويندوز 8، قدم كل من أوفيس 2013 وأوفيس 365 المعتمد على السحابة تغييرات كبيرة مقارنةً بالنسخ السابقة من التطبيقات، حيث غيرت مايكروسوفت الكثير من الميزات وأساليب التعامل مع التطبيق في الحزمة الجديدة وذلك بهدف زيادة الإنتاجية والتركيز على قابلية الحمل والتنقّل. 
ومن أبرز ميزات التطبيق الجديد هو دعم اللمس ضمن مختلف الواجهات، وذلك لتنفيذ المهام والتحكم بحجم النص من أجل قراءة أفضل، بالإضافة إلى دعم الكتابة بشكل مباشر على الشاشات اللمسية باستخدام أقلام خاصة بالنسبة للحواسب اللوحية بحيث يستطيع المستخدم تسجيل الملاحظات وتحويل خط اليد إلى نصوص بشكل تلقائي.
وعلى عكس تطبيقات وورد وإكسل وباوربوينت التي لم تشهد تغييراً جذرياً في واجهاتها فقد شهد تطبيقا OneNote و Lync واجهات جديدة بالكامل حيث تم تصميم التطبيقين بهدف توفير تجربة لمسية بالكامل للحواسب اللوحية.
وكما فعلت في السابق، ستقدم مايكروسوفت نسخةً للمستهلكين ونسخة خاصة بالشركات من أوفيس 2013، لكن الشركة تخطط أيضاً لتسويق خدمة اشتراك أوفيس 365 لكل من المستهلكين والشركات. وسيتمكن المشتركون من تحميل وتثبيت أوفيس 2013 على ما يصل إلى خمسة أجهزة، فما في ذلك الحواسب الشخصية والحواسب اللوحية التي تعمل بنظامي ويندوز 7 وويندوز 8.
وتسعى مايكروسوفت إلى توجيه مستخدمي النسختين إلى خدمة التخزين السحابية التابعة لها SkyDrive عبر تشجيعهم على تسجيل الدخول باستخدام حسابات “مايكروسوفت لايف” الخاصة بهم. وستسمح هذه الميزة للمستخدمين بتخزين ملفاتهم في السحابة على مخدمات مايكروسوفت، حيث يمكن مزامنة الملفات وفتحها من أي منصة تمتلك اتصالاً بالانترنت.
وقررت مايكروسوفت التخلي عن سياستها في الحفاظ على توافقية كاملة مع النسخ الأقدم من ويندوز، إذ لن تعمل تطبيقات أوفيس 2013 وأوفيس 365 إلا على ويندوز 7 وويندوز 8 فقط.
وتواجه مايكروسوفت منافسة متزايدة من حزم التطبيقات المكتبية المعتمدة على السحابة مثل Google Docs وأيضاً من تطبيقات أوفيس المجانية ومفتوحة المصدر مثل LibreOffice. وقد يساهم أوفيس 2013 وأوفيس 365 من زيادة قدرة مايكروسوفت على المنافسة إلا أن استثناء مستخدمي ويندوز إكس بي وويندوز فيستا من إمكانية تثبيت التطبيقات الجديدة قد يفتح الباب للآخرين بالحصول على المزيد من حصة السوق.


كلمات لها معنى 3


عندما أقوم ببناء فريق فإني أبحث عن أناس يحبون الفوز وإذا لم اعثرعلى أي منهم فإني ابحث عن أناس يكرهون الهزيمة 
When I am building a team I am looking for people who love to win and if I did not find any of them, I look for people who hate defeat

الأحد، 9 سبتمبر 2012

أعمالي القادمة

* الفعالية                                                    الفترة 

حضور دورة دبلن مسقط                                                                    شهري يناير و فبراير 

عمل مشغل للمشرفين التربويين حول السبورة التفاعلية                             لم يحدد بعد

اعداد دليل التجارب والاستكشافات العملية  (12-11)                               بداية الفصل الدراسي الثاني 

اجتماع اعضاء اللجنة الفنية لمختبرات العلوم                                          يوم السبت 29 / 9 / 2012 م

عمل مشغل لمعلمي مادة الكيمياء في المختبر                                          يوم الاربعاء 9 / 10 / 2012 م 

مشغل التجارب والاستكشافات العملية لفنيي المختبرات الجدد                     من 13 - 17/ 10 / 2012 م 

عدستي

اليكم مجموعة من الصور تم التقاطها بعدسة فوني ( جلكسي نوت ) بتاريخ 25/8/2012